أخبار سودانية

السلطان أحمد دينار يلتقي بعبد الواحد محمد نور ويبحثان…

الخرطوم /أفريكا نيوز24

إلتقى  امس السلطان أحمد دينار عبد الواحد محمد نور رئيس حركة وجيش تحرير السودان في العاصمة الكينية  نيروبي .

و أكد السلطان أحمد دينار على الدور النضالي والتاريخي  لعبد الواحد محمد نور داعيا إلى ضرورة تكاتف الجهود لبناء واستقرار السودان وإقليم دارفور على وجه الخصوص .

وقال بيان صحفي لـ السلطنة أن اللقاء بحث الأوضاع الأمنية و السياسية والاقتصادية التى تمر بها البلاد والحرب الدائرة الان بمناطق واسعة من البلاد خاصة إقليم دارفور .

وشدد البيان على ضرورة السعي الجاد لإيقاف الحرب لوقف معاناة المواطنين ودعم الحل الشامل للأزمة .

وأمن الاجتماع على ضرورة إطلاع السلطان  ، بدور الوسيط لدفع الطرفين للدخول في مفاوضات جادة ومتكاملة تفضي لسلام دائم وعادل .

كذلك إستعرض الاجتماع رؤية حركة وجيش تحرير السودان الخاصة بالحوار السوداني السوداني وأمن على دعمها وتعزيزها.

وقال البيان أن اللقاء وقف على أوضاع النازحين واللاجئين والمهجرين في هذا الظرف الدقيق ، مناشدا وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الوطنية والدولية بالقيام بدورها في تخفيف معاناة النازحين واللاجئين والمهجرين بدول الجوار وداخل السودان.

وأيضاً تناول الاجتماع بشكل واسع قضية تحقيق العدالة والعدالة الانتقالية .

كذلك أمن الاجتماع على الأهمية الكبرى للدور الذى تقوم به الإدارة الأهلية في رتق النسيج الاجتماعي وبناء السلام وتعزيز التعايش السلمي بين كافة المكونات الاجتماعية بالاقليم والسودان .

وفي ختام اللقاء أثني الاستاذ عبد الواحد محمد نور زعيم حركة وجيش تحرير السودان على دور سلطان دارفور أحمد دينار الوطني ومبادرته وسعيه المتواصل لإحلال السلام ودفع وتقريب وجهات النظر ، وفي هذا الصدد طالب الاستاذ محمد نور بتوسيع مبادرة السلطان للتعايش السلمي وتعميمها على ربوع السودان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى