أخبار أفريقية

مايكروسوفت تدرج إثيوبيا كواحدة من

الخرطوم /أفريكا نيوز 24

أجرى وزير الابتكار والتكنولوجيا الإثيوبي، بيليتي مولا، مناقشة مثمرة مع القيادة العليا لشركة مايكروسوفت حول التعاون التكنولوجي، من أجل المنفعة المتبادلة بين إثيوبيا ومايكروسوفت.

وقالت “وكالة الأنباء الإثيوبية ” أن  الوزير، الذي يحضر الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أطلع  القيادة العليا لشركة مايكروسوفت على الوضع الحالي لإثيوبيا من حيث التقدم التكنولوجي والتحول الرقمي ومجالات النمو.

وناقش الوزير المبادرات والخطوات التي إتخذتها إثيوبيا لتهيئة بيئة مواتية لتعهيد العمليات التجارية، مثل تطوير البنية التحتية وبرامج التدريب وأطر السياسات؛ واستكشاف الفرص المتاحة لشركة Microsoft للنظر في إثيوبيا كمركز محتمل لعملياتها.

وأوضح بيليتي أيضًا رؤية إثيوبيا للذكاء الاصطناعي وقدرته على دفع النمو والابتكار والكفاءة عبر مختلف القطاعات.

وسلط الضوء كذلك على النظام البيئي الناشئ للشركات الناشئة في إثيوبيا وإمكانات الابتكار.

وقال الوزير إننا ناقشنا الطرق التي يمكن لشركة مايكروسوفت أن تدعم بها الشركات الناشئة الإثيوبية، سواء كان ذلك من خلال التمويل أو التوجيه أو توفير الأدوات والموارد.

وقد أعرب المسؤولون في شركة مايكروسوفت عن تقديرهم لاهتمام إثيوبيا الشديد بالشراكة مع مايكروسوفت.

وأخيراً شكر الوزير شركة مايكروسوفت لإدراج إثيوبيا لتكون واحدة من أفضل ثلاث دول أفريقية في برنامجها الجديد للتنمية الرقمية؛ وأعرب عن تقديره للفريق لتخطيطهم لزيارة أديس أبابا في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر لتعزيز الشراكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى